منتديات ابن الفرات ودجله
اهلا وسهلا بكم في منتديات ابن الفرات ودجله نتمنى لكم قضاء وقت ممتع ورائع معنا فأذا الرغبت التسجيل نرحب بك عضوا واخا معنا واذا كنت من احد الاعضاء فقم بالدخول












تحياتي لكم


المدير العام
منتديات ابن الفرات ودجله
اهلا وسهلا بكم في منتديات ابن الفرات ودجله نتمنى لكم قضاء وقت ممتع ورائع معنا فأذا الرغبت التسجيل نرحب بك عضوا واخا معنا واذا كنت من احد الاعضاء فقم بالدخول












تحياتي لكم


المدير العام
منتديات ابن الفرات ودجله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى عربي, عام , تطويري , اشهاري , هاكات , زوار , طلبات تصميم
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 معاوية منافق وكيف ؟؟؟

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
WSC

الاداره العليا

الاداره العليا
WSC

مساهماتك : 342

نقاط : 542

السٌّمعَة : 1

تاريخ التسجيل : 15/11/2010


معاوية منافق وكيف ؟؟؟ Empty
مُساهمةموضوع: معاوية منافق وكيف ؟؟؟   معاوية منافق وكيف ؟؟؟ Emptyالجمعة يناير 21, 2011 9:52 pm

بعد استلام الإمام
الحسن(عليه السلام) لمنصب الإمامة ، كانت أنباء جيش الشام تذاع في الكوفة
والبصرة وسائر البلاد، مع شيء من المبالغة، وكان الجميع يعلم أنّ حرباً
وشيكة تنتظرهم.


تعرض الامام الحسن عليه السلام الى مؤآمرات احيكت له من قبل [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] وازلامه ، وكان [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
استعمل الطرق الملتوية وبذل الاموال لشراء ذمم قادة الامام الحسن (ع)
كأمثال عبيد الله بن العباس ، وكانوا اصحاب النفوس الضعيفة و منهم رؤساء
القبائل كتبوا إلى [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] بالسمع والطاعة له في السير، واستحثوه على المسير نحوهم ، وضمنوا له تسليم الحسن(ع) إليه عند دنوهم من عسكره أو الفتك به .



وروي فريق من المؤرخين : ان [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] ارسل الى الحسن صحفة بيضاء مختوماً على اسفلها بختمه ، وكتب إليه :


<< أن اشترط في هـذه الصحيفة التي ختمت أسفلها ما شئت ، فهو لك>>(1)


وهنا
وجد الإمام نفسه أمام طريقين لا ثالث لهما، فإما القتال والتضحية بأولئك
الأوفياء المخلصين ، وإما الرضوخ لشروط الصلح ، والصبر على الألم ، وأخيراً
آثر الصلح الذي كان من بنوده :



المادة الأولى : تسليم الأمر إلى [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] على أن يعمل بكتاب الله وبسنة نبيه (ص) وبسيرة الخلفاء الصالحين .(2)


المادة الثانية : أن يكون الأمر من بعده (3) للإمام الحسن(ع) فإن حدث به حدث فلأخيه الحسين عليه السلام (4) ، وليس لمعاوية أن يعهد بعده لأحد .(5)


المادة الثالثة : أن يترك سب أمير المؤمنين(ع) والقنوت عليه بالصلاة (6) ، وأن لا يذكره إلاّ بخير.(7)


المادة الرابعة : استثناء ما في بيت مال الكوفة ، وهوخمسة الآف ألف فلا يشمله تسليم الأمر . وعلى [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
أن يحمل إلى الحسين كلّ عام ألفي ألف درهم ، وأن يفضل بني هاشم في العطاء
والصِّلات على بني عبد شمس ، وأن يرفق في أولاد من قتل مع أمير المؤمنين
يوم الجمل و أولاد من قتل معه بصفّين ألف ألف درهم ، وأن يجعل ذلك من خراج
دار ابجرد
.(Cool





المادة الخامسة : << على أنّ الناس آمنون حيث كانوا من أرض الله ، في شامهم وعراقهم وحجازهم ويمنهم ، وأن يؤمّنَ الأشود والأحمر، وان يحتمل [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] ما يكون من هفواتهم ، وام لا يتبع أحداً بما مضى ، وأن لا يأخذ أهل العراق باحنة >> .(9)


<<
وعلى أمان أصحاب عليّ حيث كانوا ، وأن لا ينال أحداً من شيعة علي بمكروه ،
وأن أصحاب علي وشيعته آمنون على أنفسهم وأموالهم ونسائهم وأولادهم ، وأن
لا يتعقّب عليهم شيئاً ، ولا يتعرض لأحد منهم بسوء ، ويوصل إلى كلّ ذي
حـقٍّ حـقّه ، وعـلى ما أصاب أصحاب عليّ حيث كانوا ... >> .(10)



<<
وعلى أن لا يبغي للحسن بن علي ، ولا لأخيه الحسين ، ولا لأحد من أهل بيت
رسول الله ، غائلةً ، سراً ولا جهراً ، ولا يخيف أحد منهم ، في أُفقٍ من
الآفاق >>
.(11)





قال ابن قتيبة : << ثم كتب عبد الله بن عامر "" يعني رسول [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] إلى الحسن (ع) "" إلى [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] شروط الحسن كما أملاها عليه ، فكتب [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
جميع ذلك بخطّـه ، وختمه بختمه ، وبذل عليه العهود المؤكّـدة ، والأيمان
المغـلَّظة ، وأشهد على ذلك جميع رؤساء أهل الشام ، ووجّه به إلى عبد الله
بن عامر ، فأوصله إلى الحسن عليه السلام (12)



وذكر غيره نصّ الصيغة التي كتبها [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] في ختام المعاهدة فيما واثق الله عليه من الوفاء بها ، بما لفظه بحرفه .


<< وعلى [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] بن أبي سفيان بذلك ، عـهد الله وميثاقه ، وما أخذ الله على أحـد من خلفه بالوفاء ، وبما أعطى الله من نفسه >> .(13)


وكان ذلك في النصف من جمادي الأُولى سنة 41 – على أصح الروايات -


ومن
الحق ان نعترف للحسن بن علي عليهما السلام على ضوء ما أثر عنه من تدابير
ودساتير هي خير ما تتوصّل إليه اللباقة الدبلوماسية لمثل ضروفه من زمانه ،
بالقابلية السياسية الرائعة التي لو قدر لها أن تلي الحكم في ظروف غير هـذا
الظرف ، وفي شعب أو بلاد رتيبة بحوافزها ودوافعها ، لجاءت بصاحبها على رأس
القائمة من الساسيين المحنّكين وحكّام المسلمين الّلامعين .(14)



ومن تصريحات [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] بعد الصلح فيما يمت إلى معاهدته مع الحسن (ع) قوله فيما يرويه عنه كثير منهم ابن كثير .(15)


<<
رضينا بها ملكاً >> وقوله في التمهيد لهذه المعاهدة قبل الصلح فيما
كان يراسل به الحسن (ع) : << ولك أن لا يستولي عليك بالإساءة ولا
تقضي دونك الأمور ولا تعـصي في أمر >> .(16)



ويكفينا من تصريحات الحسن (ع) ما قاله أكثر من مرّة في سبيل إفهام شيعته حيثيات صلحه مع [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
: << ما تدرون ما فعلت والله للذي فعلت خير لشيعتي مما طلعت عليه
الشمس >> . وما قاله مرّى اُخرى << إلا أن أدفع عنكم القتل
>> (17) . وما قاله في خطابة – بعد الصلح - << أيّها الناس إنّ الله هداكم بأولنا ، وحقن دماءكم بآخرنا ، وقد سالمت [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] ، وإنْ أدري لعلهُ فتنةٌ ومتاعٌ إِلى حينٍ >> .(18)



والحديث الذي يهمنا هو اثبات نفاق [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] بن ابي سفيان ، حيث قال رسول الله (ص وآله) لعلي بن ابي طالب (ع) : << يا علي فلا يحبك إلاّ مؤمن تقي ، ولا يبغضك إلاّ [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] كافر >> .





الاتفاق شريعة المتعاقدين والاتفاق ليس جديد او لأول مرة يحدث بين الامام الحسن (ع) وبين اللقيط [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
بن هند آكلة الاكباد ، فسبقه " صلح الحديبية " بين رسول الله (ص وآله)
وبين مشركي قريش ، وبعده الاتفاقية بين علي بن ابي طالب (ع) وبين [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
، والاتفاقيات كانت هي حقن للدماء واخذ الفرصة للمستفيد منها لتصحيح خططه
او افكاره ... وكان الطرف النبوي في الاتفاقيات الثلاث ملتزم بروح وحذافير
البنود ، بينما نرى الطرف الآخر غير ملتزم وكان يعتمد على المكر والخداع ،
كان في الاتفاقيتين الاولى والثانية فيها فترة زمنية حتى ظهر الطرف الاموي
خذله للمعاهدة ، بينما معاهدة الصلح الأخيرة لم يتريث [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] وإنما خرج الى النخيلة في الكوفة وخطب كما في رواية المدائني :



<<
يا أهل الكوفة ، أتروني قتلتكم على الصلاة والزكاة والحجّ وقد علمت انكم
تصلون وتُزكّون وتحجّون ؟ ، ولكني قاتلتكم لأتأمر عليكم وأليَّ رقابكم ،
وقد أتاني الله ذلك وأنتم كارهون ! ، ألا أنّ كل دم أُصيب في هـذه الفتنة
مطلول ، وكل شرط شرطته فتحت قدميّ هاتين !! ، ولا يصلح الناس إلا
ثلاث إخرج العطاء عـند محلّة ، وإقفال الجنود لوقتها ، وغـزو العدو في داره
، فإن لم تغزوهم غـزوكم >> ...



وروي أبو الفرج الأصفهاني عن حبيب بن ابي ان ابي ثابت مسنداً ، انه ذكر في هـذه الخطبة علياً فنال منه ، ثم ّ نال من الحسن . (19)


وزاد أبو إسحاق السبيعي (20) فيما رواه من خطبة [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] قوله : << ألا وأنّ كلّ شيء أعطيت الحسن بن علي تحت قدميّ هاتين لا أفي به !!! >> .


قال أبو إسحاق : << وكان والله غـدّاراً >> (21)


ومن صفات المنافق : إذا أوعد أخلف ، وإذا تكلمة كذب ، وإذا ءأتمنة خان
وهذا الطليق ابن الطليق لم يثمر معه المعروف لان بفتح مكة المكرمة كانت
حياتهم بيد رسول الله (ص وآله) قال لهم ماذا تنظرون إني صانع فيكم ؟ قالوا :
اخٌ كريم وابن اخٍ كريم ، فقال (ص وآله) اذهبوا انتم الطلقاء .. يذكرني
هـذا الموقف بمثل : << خير تعمل شر تلقى >> وينطبق هـذا المثل
على هؤلاء الفاسقون أولاد الزنا ، لانهم كانوا في الجاهلية يفـتخرون بهـذا
العمل ، وهـذ يثبت على انه يريد اغتصاب الامر من أهله الشرعيين .. بإستعمال
شعار << الغاية تبرر الوسيلة >> حتى لو كانت تُهْـدر دماء
وتهتك اعراض وتسبي النساء والاطفال مثل ما صنعوا بأبي الاحرار ( الامام
الحسين بن علي الشهيد ) ، حتى الشاة اذا ذبحت تذبح باحترام فكيف ابن بنت
رسول الله صلوات الله عليكم أهل البيت ، يكفينا ان ننظر الى قبره [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] الحقير حتى اتباعه يستنكفون من قبره ...



والذي اجبر الامام الحسن على هكذا صلح ، هو خذلان الناصر من تآمر عليه وعلى جنوده ، واكثرهم دخلوا في معسكره لغايات كثيرة .


لقد قسّم المؤرّخون جيش الإمام الحسن (عليه السلام) إلى الأقسام التالية :


الأوّل : الشيعة المخلصون الذين اتّبعوه (عليه السلام) لأداء واجبهم الديني وإنجاز مهمّتهم الإنسانية ، وهم قلّة .


الثاني : الخوارج الذين كانوا يريدون محاربة [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] والحسن (عليه السلام) ، فالآن وقد سنحت الظروف فليحاربوا [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] حتّى يأتي دور الحسن(عليه السلام) .


الثالث : أصحاب الفتن والمطامع ، الذين يبتغون من الحرب مَغنماً لدنياهم .


الرابع : شكّاكون لم يعرفوا حقيقة الأمر من هذه الحرب ، فجاؤوا يلتمسون الحُجّة لأيٍّ تكون يكونون معه .


الخامس : أصحاب العصبية ، الذين اتّبعوا رؤساء القبائل ، على استفزازهم لهم على حساب القبيلة ، والنوازع الشخصية . وقد أعرب الإمام الحسن (عليه السلام) عن هذه العلّة التي تثبّط عزيمة أهل الكوفة عن الخروج معه ، قائلاً : « وكنتم
تتوجّهون معنا ودينُكم أَمام دنياكم ، وقد أصبحتم الآن ودنياكم أَمام
دينكم ، وكنّا لكم وكنتم لنا ، وقد صرتم اليوم علينا ، ثمّ أصبحتم تصدّون
قتيلين ، قتيلاً بصفّين تبكون عليهم ، وقتيلاً بالنهروان تطلبون بثأرهم ،
فأمّا الباكي فخاذل ، وأمّا الطالب فثائر
» (22)



فكيف يحارب وهكذا جيش معه فالاجدر ان يحفظ القلة المتبقية من المخلصين من شيعته ، وقد كشف زيف [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
امام المسلمين بنقض بنود الاتفاقية وطبق عكس كل مادة من مواد الاتفاقية
لهـذا السبب نرى الرسائل ارسلت الى الحسين للبيعة للنهضة من شدة الضغط
الاموي عليهم ويتمثل هـذا الضغط بالقتل والتنكيل والجوع وتسليط الظالمين من
ولاة بني أمية ... لعنة الله والملائكة عليهم .. وختاماً نسأل من الله
القبول والتوفيق لشيعة علي بن ابي طالب عليه السلام ولنصرة الدين والمذهب
... انه سميعٌ مجيب ..






نتمنى لي و لكم السداد والتوفيق

 الموضوع : معاوية منافق وكيف ؟؟؟  المصدر : منتديات ابن الفرات ودجله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قمرهم العراقيه

عضو فضي

عضو فضي
قمرهم العراقيه

مساهماتك : 470

نقاط : 632

السٌّمعَة : 1

تاريخ التسجيل : 12/05/2010


معاوية منافق وكيف ؟؟؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: معاوية منافق وكيف ؟؟؟   معاوية منافق وكيف ؟؟؟ Emptyالثلاثاء يناير 25, 2011 3:13 am

اللهم انعل معاووويه
 الموضوع : معاوية منافق وكيف ؟؟؟  المصدر : منتديات ابن الفرات ودجله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

معاوية منافق وكيف ؟؟؟

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ابن الفرات ودجله :: المنتديات الدينية :: المنتدى الاسلامي-

تحويل اسير المعذب

©phpBB | انشاء منتدى مجاني | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | التبليغ عن محتوى مخالف | آخر المواضيع