منتديات ابن الفرات ودجله
اهلا وسهلا بكم في منتديات ابن الفرات ودجله نتمنى لكم قضاء وقت ممتع ورائع معنا فأذا الرغبت التسجيل نرحب بك عضوا واخا معنا واذا كنت من احد الاعضاء فقم بالدخول












تحياتي لكم


المدير العام


منتدى عربي, عام , تطويري , اشهاري , هاكات , زوار , طلبات تصميم
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الضرة مرة ولو كانت جرة ....

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

عضو مشارك

عضو مشارك
avatar

مساهماتك : 87

نقاط : 194

السٌّمعَة : 2

تاريخ التسجيل : 15/09/2010


مُساهمةموضوع: الضرة مرة ولو كانت جرة ....   الأحد يوليو 03, 2011 12:45 pm

{ يقول المثل الضرة مرة ولو كانت جرة}


هل تعلمون قصة هذا المثل

فتابعوا القصة معي
كان أحد الرجال متزوجاً منذ زمن طويل .. وكانت زوجته لا تنجب ..
فألحت عليه زوجته ذات يوم قائلة:
لماذا لا تتزوج ثانية يازوجي العزيز..
فربما تنجب لك الزوجة الجديدة أبناء يحيون ذكرك..
فقال الزوج:
ومالي بالزوجة الثانية.. فسوف تحدث بينكما المشاكل والغيرة !!
فقالت الزوجة:
كلا يا زوجي العزيز فأنا أحبك وأودك وسوف أراعيها ولن تحدث أية مشاكل
وأخيراً وافق الزوج على نصيحة زوجته وقال لها:
سوف أسافر يا زوجتي .. وسأتزوج امرأة غريبة عن هذه المدينة حتى لا تحدث أية مشاكل بينكما
وعاد الزوج من سفرته إلى بيته ومعه جرة كبيرة من الفخار .. قد ألبسها ثياب امرأة وغطاها بعباءة
وخصص لها حجرة و سمح لزوجته أن تراها من بعيد و هي نائمة..
وخرج لها و قال لها : ها أنا قد حققت نصيحتك يا زوجتي العزيزة
وتزوجت من هذه الفتاة النائمة دعيها الليلة تنام لترتاح من عناء السفر وغدا أقدمك إليها..
وعندما عاد الزوج من عمله إلى البيت .. وجد زوجته تبكي
فسألهاماذا يبكيك يا زوجتي؟؟
ردت الزوجة
ان امرأتك التي جئت بها شتمتني وأهانتني وانا لن أصبر على هذه الإهانة !!
تعجب الزوج ثم قال:
أنا لن أرضى بإهانة زوجتي العزيزة وسترين بعينك ما سأفعله بها
وأمسك عصا غليظة و ضرب الضرة الفخارية على رأسها
و جانبيها فتهشمت واكتشفت الزوجة الحقيقة وذهلت من المفاجأة و استحت من إدعاءها..
فسألها الزوج: قد أدبتها هل أنت راضية؟ فأجابته: لا تلومني يا زوجي الحبيب
فالضرّة مرّة و لو كانت جرّة































 الموضوع : الضرة مرة ولو كانت جرة ....  المصدر : منتديات ابن الفرات ودجله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

المدير العام

المدير العام
avatar

مساهماتك : 554

نقاط : 1191

السٌّمعَة : 1

تاريخ التسجيل : 11/04/2010


مُساهمةموضوع: رد: الضرة مرة ولو كانت جرة ....   الأحد يوليو 03, 2011 12:54 pm

مثل رائع وجميل
وقصه رائعه
سلمتي يانبض
كلها دروس وعبر
 الموضوع : الضرة مرة ولو كانت جرة ....  المصدر : منتديات ابن الفرات ودجله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

عضو مشارك

عضو مشارك
avatar

مساهماتك : 87

نقاط : 194

السٌّمعَة : 2

تاريخ التسجيل : 15/09/2010


مُساهمةموضوع: رد: الضرة مرة ولو كانت جرة ....   الأحد يوليو 03, 2011 2:40 pm

مـــــــــــرورك الاروع اســــــــــتاذي العـــــــــــــــزيز
 الموضوع : الضرة مرة ولو كانت جرة ....  المصدر : منتديات ابن الفرات ودجله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

عضو جديد

avatar

مساهماتك : 6

نقاط : 21

السٌّمعَة : 1

تاريخ التسجيل : 14/06/2011


مُساهمةموضوع: رد: الضرة مرة ولو كانت جرة ....   الثلاثاء يوليو 05, 2011 4:42 pm

تسلمى ياقمر موضوع جميل وروعة
 الموضوع : الضرة مرة ولو كانت جرة ....  المصدر : منتديات ابن الفرات ودجله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

عضو مشارك

عضو مشارك
avatar

مساهماتك : 87

نقاط : 194

السٌّمعَة : 2

تاريخ التسجيل : 15/09/2010


مُساهمةموضوع: رد: الضرة مرة ولو كانت جرة ....   الأربعاء يوليو 06, 2011 1:48 pm

يســـــــــــلم مـــــــــــــرورك


gogosweet
 الموضوع : الضرة مرة ولو كانت جرة ....  المصدر : منتديات ابن الفرات ودجله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 

الضرة مرة ولو كانت جرة ....

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ابن الفرات ودجله :: امنتديات الادبيه والثقافيه :: منتدى الامثال الشعبيه-

تحويل اسير المعذب

© phpBB | Ahlamontada.com | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | احدث مدونتك مجانيا